فيروس كورونا - فرض قيود على دخول فرنسا القارية وأقاليم ما وراء البحار

فُرضت قيود على دخول فرنسا القارية وأقاليم ما وراء البحار في إطار تطبيق حالة الطوارئ الصحية في فرنسا.

من يستطيع دخول الأراضي الفرنسية؟

يُسمح للمواطنين الأوروبيين ورعايا بريطانيا وأيسلندا وليختنشتاين والنرويج وأندورا وموناكو وسويسرا وأزواجهم وأبنائهم بالعودة إلى فرنسا، وكذلك مواطني الكرسي الرسولي وسان مارينو وأزواجهم وأبنائهم إذا كانوا يقيمون في فرنسا أو إذا كانوا يمرّون عبر فرنسا مروراً عابراً للعودة إلى محل إقامتهم.

يُسمح للأجانب الحاملين لبطاقة إقامة سارية المفعول، بما في ذلك تأشيرة الإقامة الطويلة الأجل المعادلة لبطاقة الإقامة، بدخول فرنسا.

كما مُددت مدة صلاحية الوثائق التي تُجيز الإقامة في فرنسا لغاية 3 أشهر.

وفي بعض الحالات المحدودة كنقل البضائع على وجه الخصوص، سيُسمَح للأجانب الحاملين لتأشيرة الإقامة القصيرة الأجل بدخول فرنسا.

ويمكن للفرنسيين بطبيعة الحال دخول الأراضي الوطنية والعودة إلى ديارهم مع أزواجهم وأبنائهم.

إفادات التنقل الاستثنائية

من الضروري للعودة إلى فرنسا القارية استكمال وحمل وثيقتين وهما :

  • إفادة التنقل الدولي الاستثنائي لدخول فرنسا القارية ويُمكن تحميلها عبر موقع وزارة الداخلية باللغتين الفرنسية والإنكليزية . ويجب تقديم هذه الإفادة إلى شركات النقل، قبل استخدام بطاقة السفر، وإلى السُلطات المسؤولة عن مراقبة الحدود وذلك في الرحلات الجوية والبحرية والبرية بما في ذلك الرحلات عبر القطارات.
  • إفادة التنقل الاستثنائي التي تسمح لك بالعودة إلى منزلك في فرنسا ويُمكن تحميلها عبر موقع وزارة الداخلية باللغتين الفرنسية والإنكليزية . ويجب تقديم هذه الإفادة إلى قوات الشرطة التي قد تستعلم عنها أثناء انتقالك من مكان وصولك إلى فرنسا إلى منزلك.

من الضروري للعودة إلى أقاليم ما وراء البحار الفرنسية استكمال وحمل وثيقتين وهما :

  • إفادة التنقل الدولي الاستثنائي لدخول أقاليم ما وراء البحار الفرنسية ويُمكن تحميلها عبر موقع وزارة الداخلية باللغتين الفرنسية والإنكليزية . ويجب تقديم هذه الإفادة إلى شركات النقل، قبل استخدام بطاقة السفر، وإلى السُلطات المسؤولة عن مراقبة الحدود وذلك في الرحلات الجوية والبحرية والبرية بما في ذلك الرحلات عبر القطارات.
  • إفادة التنقل الاستثنائي للعودة إلى منزلك في فرنسا ويُمكن تحميلها عبر موقع وزارة الداخلية باللغتين الفرنسية والإنكليزية . ويجب تقديم هذه الإفادة إلى قوات الشرطة التي قد تستعلم عنها أثناء انتقالك من مكان وصولك إلى فرنسا إلى منزلك.

ويُمكن تحميل هذه الوثائق باللغتين الفرنسية والإنكليزية عبر موقع وزارة الداخلية.

Dernière modification : 10/04/2020

Haut de page